من جانبه قال رئيس البورصة خلال افتتاح جلسة تداول الأحد، إن احتفال البورصة بيوم اليتيم يكتسب أهمية كبيرة كونه توثيق لجهودنا في ادارة البورصة لتحفيز قطاع الاعمال على الانخراط في دعم قضايا المسئولية الاجتماعية التي تعد أساس بناء الانسان لتنمية المجتمع وتحسين احوال أبناؤنا وبناتنا الأيتام.
وتابع السيد فريد “إدارة البورصة نجحت في جمع تبرعات من قبل عدد من الشركات المدرجة في بورصة الأوراق المالية بلغت 1,3 مليون جنيه منها 150 ألف جنيه من مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة”.
وتقدم رئيس البورصة بالشكر لكل الشركات التي ساهمت بدعم نقدي وعيني لتمكين دور الأيتام من تحسين احوال أبنائنا الأيتام، ليؤكد السيد فريد أن دعم القطاع المالي لقضايا المسئولية المجتمعية ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة. مضيفاً أن احتفال اليوم يؤكد التزام عميق من قبل ادارة البورصة بتعزيز جهودها وجهود مجتمع الأعمال للانخراط أكثر وأكثر في تنمية المجتمع، فأسواق المال ليست فقط منصة توفر التمويل لتوسعات الشركات والية لرفع مستويات للاستثمار والادخار طويل الأجل، بل لها دور اجتماعي نشط في تحفيز الشركات المدرجة بها لزيادة جهودها في المسائل المتعلقة بالمسئولية المجتمعية.
فيما قال الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عقب افتتاحه لجلسة التداول بالبورصة، إن احتفال البورصة بيوم اليتيم “سنة طيبة”، فكفالة ودعم اليتيم أحد الطرق التي تؤدي إلى الجنة.
وتابع الشيخ جمعة “الأيتام مواطنين لكم كافة الحقوق ودمجهم ضمن المجتمع حق أصيل لهم وللمجتمع للاستفادة من طاقاتهم وإمكاناتهم”.


