رئيس البورصة المصرية يشارك في مؤتمر “النمو المؤثر “الهدف الأهم في طريق الإصلاح

رئيس البورصة المصرية يشارك في مؤتمر “النمو المؤثر “الهدف الأهم في طريق الإصلاح

قال السيد محمد فريد رئيس البورصة، إن وجود قطاع مالي نشط ضرورة لأي اقتصاد يتطلع للنمو والانطلاق والمنافسة ليس فقط على المستوى المحلي بل إقليميا ودوليا. جاء ذلك خلال مشاركة رئيس البورصة في الدورة الثانية للمؤتمر الذي تنظمه جريدة حابي الاقتصادية تحت عنوان “النمو المؤثر… الهدف الأهم في طريق الإصلاح.”

وتابع السيد فريد “القطاع المالي بشقيه المصرفي وغير المصرفي يعتبر قاطرة أساسية لتعزيز وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي“.

وخلال كلمته قال رئيس البورصة إن لسوق راس المال أهمية كبيرة ليست فقط على مستوى توفير التمويل للكيانات الاقتصادية العاملة في مختلف الأنشطة، بل آلية مهمة تساعد في توزيع ثمار نمو الشركات المقيدة على عدد أكبر من المواطنين، ومن ثم الاستفادة من الاصلاحات التي تتم على مستوى الاقتصاد الكلي.  وذكر رئيس البورصة ان تطوير قدرات سوق راس المال على كافة الأصعدة يدعم رؤية مصر التنموية .

ليؤكد السيد فريد ان الفترة الماضية شهدت تطورات كبيرة على كافة المستويات التشريعية والفنية والتكنولوجية في صناعة الاوراق المالية، خاصة بيئة التداول وماتم اتخاذه من إجراءات وأدوات لتنشيط وتبسيط الإجراءات .

LOGO.png
 

شارك

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn